بوابة الجبيل التقنية للمعلومات  
 

مرحبا بك معنا في بوابة الجبيل التقنية للمعلومات.

أنت تتصفح موقع البوابة حاليا كزائر، ويمكن الإنضمام إلينا مجانا وذلك للمشاركة معنا في النقاش والتصويت على الإستفتاءات. ومراسلة الأعضاء عبر الرسائل الخاصة وتحميل الملفات والكثير من المميزات الخاصة بأعضاء موقعنا. التسجيل سريع جداً وبسيط، كل ما يلزمك هو الدخول إلى صفحة التسجيل!

إذا واجهت أي مشاكل أثناء التسجيل، يمكن الإتصال بنا بالضغط على رابط الإتصال بنا.

العودة   بوابة الجبيل التقنية للمعلومات > واجهة البوابة الإخبارية > الأخبار الخليجية والعالمية > الصحة

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 05-03-2008, 10:38
صورة عضوية ابو غالية
ابو غالية ابو غالية غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ الانضمام: Oct 2007
محل السكن: الرياض
العمر: 31
المشاركات: 833
ابو غالية is on a distinguished road
تناول فطورك ولا تخش زيادة وزنك
المصدر: موقع بي بي سي العربية    رابط المصدر: http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sci_tech/newsid_7276000/7276916.stm   

خلص بحث علمي أمريكي إلى أن اعتقاد الشباب الصغار أن امتناعهم عن تناول وجبة الفطور من شأنه مساعدتهم على إنقاص وزنهم ليس صحيحا إذ العكس هو الصحيح. وتوصلت الدراسة العلمية التي استمرت خمس سنوات وشملت أكثر من ألفي شاب وشابة إلى أن وزن الشباب الذين يمتنعون عن تناول وجبة الفطور يزيد بـ 2.3 كلج مقارنة بالشباب الذي يحرصون على تناول وجبة فطورهم.

واكتشفت الدراسة المعنية أن هؤلاء الأشخاص اكثر استهلاكا للسعرات الحرارية لأنهم يتمتعون بحيوية ونشاط أكثر من الآخرين. وأضاف البحث، الذي أنجزته جامعة مينيسوتا، عنصر زيادة الوزن إلى قائمة من الأدلة المتزايدة التي تبين أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور سواء كانوا شبابا أو كبارا هم أميل إلى النحافة مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الفطور.

وقال مارك بيرييرا الذي يرأس فريق البحث " قد يبدو الأمر غير بديهي، لكن رغم أنهم يستهلكون كميات أكثر من السعرات الحرارية، فإنهم يبذلون جهودا أكبر لحرقها". وأضاف " ربما يُعزى السبب إلى أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول وجبة الفطور، لا يشعرون بالخمول الشديد". وتابع " ورغم أن من الأفضل اختيار خيار صحي عند تناول الفطور مثل الحبوب، فإن الأدلة المتاحة تشير إلى أن تناول أي شيء أفضل من عدم أكل أي شيء بالمرة".

رسائل مختلطة
وخلصت الدراسة إلى أن 25% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة لم يكونوا يحرصون على تناول فطورهم بانتظام، وأن المشكلة ظهرت على أوضح نحو عند الفتيات. وقال بيرييرا إن " المشكلة لا تقتصر على الفتيات وإنما تشمل بكل تأكيد كل الأشخاص الذين شملتهم الدراسة".

وأضافت أن " هؤلاء يحرصون على تناول وجبة الفطور اعتقادا منهم أن ذلك يجنبهم زيادة وزنهم. والمثير للسخرية أن الأشخاص الذين لا يقلقهم زيادة وزنهم ويتناولون وجبة الفطور في الصباح هم الذين يحتفظون بوزن أقل".
رد باقتباس
 


أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة
لا تستطيع كتابة ردود جديدة
لا تستطيع إرفاق مرفقات في مشاركاتك
لا تستطيع تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل


جميع تواقيت المنتدى بتوقيت السعودية. الوقت الآن 2:26.


بدعم من vBulletin
جميع الحقوق محفوظة ©2000 - ,لدى مؤسسة Jelsoft المحدودة.
جميع الحقوق محفوظة